خطاب الملك بين بساطة الحكاية و عمق الأداء

السينما هي الفن المرئي الذي خرج بالحكاية من ستر خيالنا إلى علن الصورة و إبهارها.. يقولون أن الصورة المعبرة تساوي ألف  كلمة و أقول أنا أن الكلمة هي المحفز الحقيقي لخلق الصورة.
عادة ما تكون الحكاية بتلاحق أحداثها و تشويقها هي العامل الأول لجذب اهتمام المشاهد .. نادرا ما تنجح حكاية بسيطة للغاية دون عقدة درامية و تصاعد في الأحداث في جذب اهتمامك حتى النهاية دون ملل.
بذلك المفهوم الصحيح للانسيابية استطاع فيلم " خطاب الملك " في جذب الاهتمام و حصد الجوائز
الفيلم قصته بسيطة و أحداثه أيضا , حواره انسيابي و معبر . أداء ممثليه هو ما يستحق كل الاحترام
Colin Firth



الممثل الإنجليزي الذي تميزت اختياراته لأدواره بالتنوع و التميز حصد أخيرا الأوسكار عن دوره في هذا الفيلم . ذلك الدور الذي أداه في رأيي بطبيعية و دون مجهود .. و هذا ما يهم عندما يكون دورك خاص بشخصية تاريخية حقيقية مثل هذا الفيلم الذي يجسد فيه "كولن" شخصية الملك جورج السادس ملك بريطانيا الذي تولى العرش بدلا من أخيه إدوارد السابع الذي تنازل عن العرش من اجل الزواج من حبيبته واليس سيمبسون ( الأمريكية المطلقة), لكن جورج السادس الذي صار ملكا يعاني من مشكلة ليست بهينة بالنسبة لمنصبه و هي التلعثم بالكلام
في رحلته نحو معالجة مشكلته تلك حتى إلقاؤه خطابه الأهم عن الحرب العالمية الثانية تدور الأحداث بانسيابية معاكسة لتلعثم الملك.
Geoffrey Rush


الممثل الأسترالي ذو الوجه المميز و الأدوار اللافتة للنظر في أفلام حققت شهرتها لم يكن هو البطل بها لكن له الدور المميز مثل (شكسبير يحب , البائسون , قراصنة الكاريبي , فريدا , ميونخ و اليزابيث) هو من قام بدور معالج الملك في هذا الفيلم .
دون تكلف و إغراق في ميلودرامية يصف لك الفيلم صداقة و علاقة إنسانية بين الملك و معالجه منشأها الثقة و الإخلاص
صداقة تثمر المرجو عندما ينجح الملك في القاء خطابه بينما تتنفس زوجته الصعداء .. ذلك الدور صغير المساحة الذي قامت به
Helena Bonham Carter

تلك الممثلة التي أحبها بصفة شخصية .. خصوصا بعد تمتعي بدورها في فيلم
Fight club (1999)
هيلينا بملابسها و تسريحاتها و طريقة أدائها كاراكتر فني متفرد
حكاية الفيلم البسيطة و اختيارات فريق العمل الغير هين وجمال كادرات الفيلم منذ البداية للنهاية خلقوا فيلما استحق هذا العام حصد أربع جوائز أوسكار من اصل اثني عشر ترشيحا
أتمنى لكم التمتع به إن غالبكم الفضول لمشاهدة حكايته.

Comments

مياسي said…
والله عندي فضول بس ما عندي وقت :)
Farida said…
متى ما يتوافر الوقت عزيزتي

حمليه من هنا

http://myegy.com/english-movies/t20628/The-King%27s-Speech-2010-DvdScr.html

تحياتي لك

Popular Posts