افتقاد


" إنني أبحث عن وجهه بين كل الوجوه , أتلفت يمنة و يسارا علي ألقاه صدفة في عرض الطريق , أحيانا أغمض عيني فقط كي أتذكر ملامح وجهه , أغمضهما بقوة متذكرة كل تفاصيله , خشية أن يسقطها الزمن مني مع طول البعاد في تيه النسيان.

الوقت الذي يمر علي وحيدة يمر صعبا, أحتاج صخب العالم كي يلهيني , كل تلك الكلمات التي يتفوهون بها و أنشغل بها دون طائل و كل الكلمات التي أتفوه انا بها ككاذبة مخفية للحقيقة , الحقيقة الوحيدة التي لا أبوح بها , و هي أن كل لحظة صمت تعيدني للحديث معه , إنني أتحدث معه طوال الوقت , و كأنني أحكي له كل ما فاته و أخبره بكل ما أنوي فعله , و الذكريات , بكل مكان , و هذا عذاب آخر.

كل البسمات كاذبة , مثل طلاء شفاهي و السائل الخمري الذي أستخدمه كي أخفي به أثر السهر عن عيوني , كل البسمات كاذبة ,كلها إدعاء , لأن الحياة لا تتوقف , لكنه لم يعد بها , و لن يكون , و تلك هي الحقيقة الوحيدة , و هي حقيقة مؤسفة.

إنني فقط أتمنى أن تأتي لحظة نسيان, قد تجر في إثرها لحظات أخرى , تبهت فيها الذكرى حتى تتوارى تماما بخلفية الأحداث, إنني فقط أتمنى لو أبتسم ابتسامة حقيقية , أو أقول كلمات صادقة , أو أتحمل الصمت دون أن يشاركني فيه و معه الأسى ."

painting for William Bouguereau - Mignon _1869_

Comments

Popular Posts